JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تقوم بعمل ديكور منزلك بنفسك ؟

 



كيف تقوم بعمل ديكور منزلك بنفسك ؟


 

قد يكون الانتقال إلى منزل جديد أحد أعظم مباهج الحياة ، ولكنه قد يكون أيضًا وقتًا من عدم اليقين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتزيين.
فكيف تجعل مساحتك تبدو في أفضل حالاتها وتعكس إحساسك الشخصي بالأناقة؟
افعلها جيدًا وستحصل في نهاية المطاف على منزل مريح وسعيد.  افعل ذلك بشكل سيئ وسينتهي بك الحال مع مجموعة من الأثاث والأقمشة وألوان الطلاء التي لا تعطيك أبدا ما تطمح إليه.
لهذا فبقليل من التخطيط ، وباتباع نفس الخطوات التي يستخدمها مصممو الديكور الداخلي المحترفون ، سيكون لديك فرصة أكبر للنجاح.


كيف تقوم بعمل ديكور منزلك بنفسك ؟

 

 بداية الديكور الداخلي: وضع الأساس

 للوصول إلى خط النهاية ، عليك أولاً أن تعرف إلى أين أنت ذاهب.

 2- لا تبدأ في متجر الأثاث

 لقد سمع الكثيرون النصيحة بتجنب التسوق من البقالة عندما تكون جائعًا ، لأن ذلك يؤدي إلى اختيارات سيئة.  وينطبق الشيء نفسه على متاجر الأثاث - لا تذهب للتسوق في حالة ذعر ، لمجرد أن لديك منزلًا فارغًا.  نعم ، أنت بحاجة إلى أريكة.  ولكن إذا اخترت المقطع المخطَّط باللون الوردي لمجرد أنك تحبه في المتجر ، دون أخذ قياسات أو التفكير في بقية الغرفة ، فأنت عالق في ذلك.  سيتعين بناء بقية الغرفة حول تلك الأريكة ، وإذا كانت كبيرة جدًا بالنسبة للمساحة ، فستبدو محرجة إلى الأبد.

 3- تعرف على قياساتك

قبل البدء في التصميم ، قم بقياس طول وعرض كل غرفة تنوي تزيينها ، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع السقف والعناصر التي يمكن أن تعترض طريقك - السلالم والأعمدة والدرج والعوائق الأخرى.
من الجيد أيضًا قياس فتحات النوافذ ، جنبًا إلى جنب مع مساحة الجدار أدناه وفوق وجوانب كل واحدة للاستعداد لأغطية النوافذ.

 "الخطأ الأول الذي يرتكبه معظم الناس هو أنهم يشترون أشياء ذات حجم خاطئ - أرائك لا تتناسب مع الغرفة ، وأرائك لا تتناسب مع المداخل ، وطاولات صغيرة جدًا ، ومكاتب كبيرة جدًا ، وطاولات جانبية...
  قال ديفيد كلاينبيرج ، مؤسس شركة التصميم الداخلي في نيويورك ديفيد كلاينبيرج ديزاين أسوشيتس.  قياس المساحة الخاصة بك بعناية يمكن أن يساعد في تجنب مثل هذه المشاكل.

 4- قم بإنشاء مخطط الطابق

بمجرد حصولك على قياسات غرفتك ، حان الوقت لاستخدامها مع مخطط أرضي يمنحك رؤية شاملة للمنزل بأكمله.  قال أليكسا هامبتون ، رئيس مارك هامبتون ، شركة التصميم الداخلي في نيويورك التي أسسها والده: "يجب أن تبدأ كل وظيفة بخطة أرضية".  "أنت بحاجة إلى معرفة الفراغ."

 يتمثل أحد الخيارات في رسم مخطط أرضي بالطريقة القديمة بورق وقلم رصاص ومسطرة.  ومع ذلك ، يستخدم معظم المصممين المحترفين برامج صياغة مثل AutoCAD.
وبين هذين النقيضين توجد تطبيقات تهدف إلى تسهيل قيام مالكي المنازل بإنشاء مخططات طوابق بسيطة (حتى أن بعضها يقوم بأتمتة القياسات باستخدام كاميرا هاتفك الذكي ، ولكن تحقق جيدًا من هذه الأرقام) ، بما في ذلك Magicplan و Floor Plan Creator و RoomScan Pro.

 بمجرد أن يكون لديك مخطط المساحة ، ابدأ في تجربة وضع الأثاث ، وتأكد من أن مساحة كل قطعة يتم تحجيمها لتتناسب مع حجم الرسم.

 

5- قرر كيف تريد أن تعيش

 هذا هو الجزء الصعب ، ولا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة.  يمكن أن تكون الغرف تقليدية أو حديثة ، رسمية أو مريحة ، ودافئة أو باردة بصريًا.  قالت السيدة هامبتون: "بقدر ما تستطيع ، عليك أن تحاول تمييز كيف تريد أن تعيش في مكان معين".  "ما الذي سوف تقوم به؟  كم شخصا يعيش هناك؟  هل يوجد اطفال؟  ما هي طموحاتك كيف تحب أن تعيش؟ "

 على سبيل المثال ، يجب أن تختلف زخرفة المنزل لشخص يستضيف بانتظام حفلات عشاء كبيرة عن المنزل بالنسبة لشخص يأكل بالخارج في المطاعم كل ليلة.  يجب أن يكون لدى الشخص الذي يخطط لاستضافة جامعي تبرعات فخم غرفة معيشة مختلفة عن الشخص الذي لا يحلم إلا بالتحطم أمام التلفزيون.

 

6-  انسخ الايجابيات

 ابحث في كتب ومجلات التصميم ، وكذلك في الموارد عبر الإنترنت مثل Houzz و Pinterest و Instagram لتحسين أسلوبك الشخصي.  قال براد فورد ، مصمم داخلي في مدينة نيويورك ، "اكتشف الأسلوب الذي تستجيب له أكثر من غيره" ، وقم بتطوير ملف للصور المفضلة.

 بمجرد الحصول على الصور التي تعجبك ، قم بدراسة التفاصيل ، نصح السيد كلاينبيرج.  وقال "انظر أين يتم استخدام النمط مقابل مكان استخدام المواد الصلبة ، وأين يمكن استخدام اللون بنجاح أم لا".  سيساعد أيضًا في إعلام كل شيء بدءًا من نوع الأثاث الذي قد ترغب فيه إلى الإستراتيجية المحتملة لأغطية النوافذ.

 

 

7-  استخدم شريط الرسام

لأخذ الأفكار في مخطط الأرضية خطوة واحدة إلى الأمام ، استخدم شريط الرسام في المساحة الحقيقية لتحديد مكان وضع الأثاث على الأرضيات والجدران.

 قالت آن ماكسويل فوستر ، مالكة شركة التصميم الداخلي في نيويورك تيلتون فينويك: "نستخدم شريطًا أزرقًا على الأرض لصناديق عناصر مختلفة".  "أين البساط؟  هل تحتاج إلى قطع؟  إلى أي مدى تخرج طاولة القهوة؟  على الرغم من أن لدينا كل شيء يصل إلى ستة عشر من البوصة في خطة الأثاث ، إلا أن هناك شيئًا مفيدًا بشأن تخيله في الفضاء والقدرة على التجول ".

 

8-   تطوير الميزانية

 لا توجد طريقة للتغلب على الرياضيات: فإذا كنت تتفاخر على كرسي باهظ الثمن بشكل غير متوقع ، فهل ستتوفر لك أموال أقل لبقية المنزل؟
  قال السيد فورد: "تريد أن تتأكد من كونك استراتيجيًا بشأن كيفية إنفاق أموالك".  "الميزانية تمنحك خارطة طريق لكيفية تقسيم تكاليف الأشياء بين الغرف."
لكن لا يزال بإمكانك إجراء استثناء إذا وجدت طاولة طعام فريدة من نوعها ، كما أشار ، ولكن من أجل دفع ثمنها ، عليك التفكير في الأماكن الأخرى التي يمكنك تقليصها.

 

9-    خطط للمراحل

  يعد الانتهاء من الحوائط الجافة وإعادة طلاء الأرضيات الخشبية والأسقف من الأعمال الفوضوية.  إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل إكمال هذا النوع من العمل قبل نقل أي أثاث أو ملحقات إلى الفضاء.

 إذا لم يكن من الممكن تجنب ذلك ، فقم بإغلاق الأثاث الكبير تحت أقمشة بلاستيكية وملحقاتها في صناديق بشريط لاصق لحمايتها.



 كانت هذة أهم الخطوات التي يمكنك عن طريقها أن تقوم بعمل ديكور منزلك بنفسك و تخيله قبل البدء في تنفيذه ، نتمنى أن نكون قد استطعنا إفادتكم و إجابة بعض الأسئلة التي تدور في أذهانكم عن هذا الموضوع .















author-img

Amira Khalaf

أستلهم مقالاتي من تقديري لجمال ما أقوم به في حياتي المهنية والعملية، فأنا مهندسة معمارية وشغوفة بمجال الديكور والتصميم الداخلي. أعشق صخب الحياة وهدوِئها، فأسافر وأقوم بالسباحة والغوص وأركب الخيل والدراجات ، كما اقضي وقتاً ممتعاً مع من أحب أو مع نفسي فأدللها بمزيج من التأمل والهدوء والراحة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة