JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

فن استغلال المساحات الصغيرة

 

 


فن استغلال المساحات الصغيرة


 

الحياة في المساحات الصغيرة يمكن أن تجعلك شعرك بالضيق وعدم الإرتياح، و لكن مع إختيارالألوان المناسبة ، والزينة والأجهزة التي يمكن أن تستخدمها ،

و إذا تعلمت كيفية استغلال المساحات الصغيرة في المنزل ، فيمكنك أن تجعل أي مكان يبدو أكبر حجماً بما لا يقاس.

ونحن اليوم في هذا المقال سنعطيكم بعض الأفكار التي ستساعدكم في استغلال المساحات الصغيرة و جعلها تبدو أكبر من الحقيقة ... تابعونا

فن استغلال المساحات الصغيرة


 

✅بعض الافكار لاستغلال المساحات الصغيرة :-

1- 👈 زيادة مساحة النوافذ :

عندما يغمر الضوء المساحات الصغيرة فإنه يعطيها اتساع و عمق أكبر من الحقيقة و بذلك يكون زيادة مساحة النوافذ الزجاجية في المنزل والسماح للضوء بالتغلغل في كل أنحاء المنزل حل عملي و رائع لزيادة المساحة.

2- 👈 استغلال الحوائط والمساحات الرأسية:

من أهم الأفكار لاستغلال المساحات الصغيرة بشكل صحيح و جيد تكون بعمل أرفف وخزانات على الحوائط واستغلال المساحة الرأسية وصولا للسقف، مما يساهم في توفير مساحات تخزينية جديدة وأيضاً يجعل المساحات تبدو بشكل منتظم وأنيق.

و كذلك استغلال الأركان في عمل ركن مكتب للعمل أو الاستذكار أو القراءة ، او إضافة مساحة تخزينية أو حتى إضافة كرسي أو أريكة بحيث تأخذ الركن بشكل عملي ومريح.

 3- 👈 استخدام الألوان الفاتحة في الحوائط والأثاث:


إن استخدام الألوان الفاتحة عموماً يعمل على انعكاس الضوء سواء كان ضوء طبيعي أو ضوء المصابيح، لذلك فإن الألوان الفاتحة سواء كانت في الأثاث أو في الحوائط تعطيك إحساس بالإتساع والعمق على عكس الألوان الداكنة والتي تعمل على تحديد المساحات.

4- 👈 استخدام أثاث بسيط ومناسب للمساحة:

 من أكثر الأخطاء الشائعة هي شراء الأثاث قبل التأكد إذا كانت ستناسب المساحة التي ستوضع فيه أم لا، لذا يجب أن تراعي قياس مساحات الغرف جيد وتخطيط الأثاث بشكل عملي وكذلك اختيار أثاث بسيط ومناسب لتلك المساحة حتى تحصل على أفضل الاختيارات للغرف المتاحة لديك. 

ويجب أن نراعى أيضاً عند اختيار النقوشات أن تختار نقوشات صغيرة وتجنب النقوشات الكبيرة والتي تعطي ايحاء بصغر المساحة.

 

5- 👈 اختيار خامة الأرضيات بلون مناسب:


هناك العديد من الخامات التي تستخدم في الأرضيات و لهذا يمكنك استخدام السيراميك، البورسيلين أو الخشب في الأرضيات حسب ذوقك أو الاستخدام الخاص بكل غرفة و لكن يجب مراعاة اختيار ألوان محايدة مناسبة وتجنب الألوان الداكنة حتى لا تعطي صغر لمساحة المكان.

6- 👈 استخدام المرايات:

إن استخدام المرايات وخاصة إذا كان في مواجهة الضوء يضيف إحساس باتساع المساحة و يعطي للمكان رونق خاص كما أنه يعمل على انعكاس الضوء وزيادته. 

لذلك فاستخدام المرايات الكبيرة على الحوائط  تعد حل رائع وعملي للمساحات الضيقة.

 



 كانت هذة أهم الخطوات التي تستطيع من خلالها تطبيق فن استغلال المساحات الصغيرة و تجعلها تبدو وكأنها أكبر من وضعها الأصلي ...و يمكنك ايضا الاطلاع على بعض الخطوات و النصائح لتصميم ديكور منزلك من هنا 👇👇👇

خطوات و نصائح لتصميم ديكور البيت بالصور | ‏Home Design Decor Tips🏡🖼️

















author-img

Amira Khalaf

أستلهم مقالاتي من تقديري لجمال ما أقوم به في حياتي المهنية والعملية، فأنا مهندسة معمارية وشغوفة بمجال الديكور والتصميم الداخلي. أعشق صخب الحياة وهدوِئها، فأسافر وأقوم بالسباحة والغوص وأركب الخيل والدراجات ، كما اقضي وقتاً ممتعاً مع من أحب أو مع نفسي فأدللها بمزيج من التأمل والهدوء والراحة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة