JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لماذا تحتاج إلى مصمم داخلي - و كيفية اختياره بطريقة صحيحة

 

 

 


لماذا تحتاج إلى مصمم داخلي - و كيفية اختياره بطريقة صحيحة


 

هل تنوي الإنتقال إلى منزل جديد ؟ هل لديك مكان تحتاج إلى عمل تصميم داخلي له لعمل التشطيبات اللازمة أو تريد تجديده ؟

حان الوقت لتعرف كيف يساعدك مهندس التصميم الداخلي في تصميم ما تحلم به و تريد أن تجده أمامك في أرض الواقع وتعيش في مكان و أنت تحبه لأنه هو تماماً ما تحلم به منذ زمن …

 

مصمم داخلي



حيث يمكن أن يساعدك مهندس التصميم الداخلي في إعادة تصميم أي مساحة في منزلك ، أو المساعدة في التجديدات أو مساعدة المقاول الخاص بك لإنشاء منزل فريد يناسب أسلوب حياتك و ذوقك. 

يمكن لمهندس التصميم الداخلي تحقيق أي نمط أو طراز بما يتناسب مع ذوقك واحتياجاتك مع استغلال المساحات المتاحة أقصى استغلال و بما يتناسب أيضاً مع الميزانية المتاحة.

ونحن هنا اليوم لنقدم لك بعض النصائح للعثور على مهندس التصميم الداخلي الذي تستطيع العمل معه وأنت كلك ثقة أنه يستطيع تنفيذ ما تحلم به دون أن تجد مشاكل في التعامل معه أو في منزلك في المستقبل وأنك ستحب بعده المكان الذي ستعيش فيه أكثر من أي وقت مضى. 

 
 

ما الفرق بين مهندس التصميم الداخلي و مهندس الديكور؟

يقوم مهندس التصميم الداخلي بتوفير المساعدة الجمالية للمساحات الموجودة بشكل كامل ، فإذا لم تكن قمت بعمل توزيع الفراغات أو المساحات داخل المكان أو كنت تريد أن تقوم بإعادة توزيع الفراغات ليتناسب مع احتياجاتك فهو يستطيع عمل ذلك بكل سهولة مع مراعاة المقاسات النموذجية لكل فراغ ، بينما يمكن لمصمم الديكور مساعدتك في اتخاذ قرار بشأن الطراز أو النمط العام للمكان و اختيار الألوان سواء كانت في الدهانات أو المفروشات و كذلك اختيار الاضاءات و ملحقاتها.


يمكن لمهندسين التصميم الداخلي تقديم المساعدة في الديكور و إرشادات التصميم أثناء مرحلة التصميم المعماري لمنزلك سواء كان ذلك أثناء البناء أو بعده و غالباً ما يكونون على دراية جيدة بالعمل معك مباشرة و مع المقاول وكذلك المهندس المعماري الخاصين بك لإجراء اختيارات التصميم التي تضمن تنفيذ جميع النواحي الجمالية التي تريدها في المكان.


يقوم المصممون الداخليون حلولاً إبداعية و تقنية لإنشاء مساحات وظيفية و جذابة تناسب أسلوبك و ما تحلم به و غالبا ما يقومون بالإمتثال لقواعد البناء المطلوبة محليا.


وتمتد الإختلافات بين مهندسي التصميم الداخلي و مهندسي الديكور إلى تعليمهم وخلفيتهم الدراسية أيضاً حيث يدرس مهندسين التصميم الداخلي الألوان و الأنسجة و التصميم بمساعدة الكمبيوتر و الرسم و تقسيم المساحات و الهندسة المعمارية و تصميم الأثاث و غيرها من مواد الهندسة المعمارية الأخرى.

بينما لا يتطلب كل ذلك من مهندسي الديكور لأنهم لا يلعبون في دور التصميم المعماري و إنما يركزون فقط على الشكل النهائي للمكان قد يكونون قد أخذوا دورات تدريبية تركز على الألوان و الأقمشة و غير ذلك ولكن ليس إلى حد المصمم.

 

كيفية اختيار المصمم الداخلي :

ربما يكون هذا هو القرار الأكثر أهمية الذي ستحتاج إلى اتخاذه خلال المشروع بأكمله ، فأنت على وشك استثمار قدر كبير في هذا المشروع لذا فمن المهم أن تحصل على أفضل ما يمكن أن تحققه ميزانيتك. فكيف تختار المصمم الداخلي؟

لقد قمنا بتجميع أهم الاعتبارات التي ستساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

 

ما الذي يمكن أن يساعدك المصمم الداخلي على القيام به ؟

يمكنك الاستعانة بمصمم داخلي للحصول على المشورة والمساعدة في أشياء مثل تقسيم المساحة المتاحة أواختيار لون الطلاء أو الإضاءة أو شراء الأقمشة أو شراء الأثاث والاكسسوارات المطلوبة.
و الاستعانة بمصمم داخلي يمكن أن توفر لك أيضا المال ويمنحك حرية متابعة رؤيتك عند إنشاء المساحة المثالية لك ولعائلتك.

.

هيا بنا لنبدأ !

الآن بعد أن اتخذت قرارًا بالإستعانة بمصمم داخلي ، فأنت بحاجة إلى معرفة العملية المتضمنة في اختيار المصمم المناسب لمشروعك المحدد.
سأهدئ مخاوفك وأساعدك على الشعور بالراحة مع فكرة التعاون مع مصمم داخلي. ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية العثور على واحد ، وعملية المقابلة والعمل في نهاية المطاف مع محترف تصميم.

أين تجد المصمم الداخلي؟


لا يعد إجراء بحث سريع على الإنترنت أفضل طريقة للعثور على مصمم داخلي. يجب أن تفكر في هذه النقاط الثلاثة كنقطة انطلاق:

 

  1. ابحث عن التصميمات الداخلية التي تحب أن تعيش فيها. يمكنك زيارة معارض الديكور والأثاث في منطقتك واختيار المظهر الذي يتحدث عن التصميم الذي تحبه. قم بالاطلاع على مجلات التصميم وابحث عن تصميم يتناسب مع أسلوب التصميم الخاص بك. تعرف على المسؤول عن التصميم وقم بكتابة اسمه.

  2. اسأل الأصدقاء عن التوصيات. إذا تلقى جارك أو صديقك أو صديقك مساعدة احترافية في التصميم ، فتعرّف على تجاربهم واتصل بالمصمم الداخلي إذا حصلت على تعليقات إيجابية.

  3. الاستفادة من مجموعات و مواقع الديكور على الإنترنت. إذا كنت ممن يحبون الإبحار عبر الإنترنت. ما عليك سوى كتابة كلمة "تصميم داخلي" والضغط على زر "بحث" للحصول على قائمة من المواقع أو مجموعات الفيس بوك والبحث عن عملاء سابقين و الاستفادة من تجاربهم السابقة مع المهندسين.

حدد ميزانيتك

بناءًا على حجم مشروعك والمنطقة الموجود بها ، يجب عليك تحديد ميزانية العمل. هذا المبلغ يجب مناقشته مقدمًا مع المصمم الداخلي. لن يقوم بعض المصممين بمشاريع / ميزانيات صغيرة ، لذلك سيساعدك هذا على التخلص من بعض المرشحين على الفور.
وهذا بالطبع سيساعد مهندس التصميم الذي سيتم التعاقد معه على اختيار الخامات والقيام بالأعمال التي ستتناسب مع ميزانيتك.

 

قرر بالضبط ما تريد

عنصر آخر تحتاج إلى التفكير فيه هو أسلوبك الشخصي.
عندما تناقش أذواق الديكور الخاص بك مع مصمم داخلي ، يجب أن تكون محددًا جدًا بشأن ما يعجبك وما لا يعجبك.

يجب أن يكون المصمم الداخلي الجيد قادرًا على وضع أسلوبه الشخصي جانباٌ والتركيز حصريًا على أسلوبك. تجنب المصممين الداخليين الذين يتمتعون بمظهر مميز - ما لم يتناسق هذا المظهر بالطبع مع ذوق التصميم الخاص بك.

أفضل طريقة للتعرف على أسلوب المصمم ونطاقه هي أن تطلب سابقة أعماله. إذا لم تجد أن ذوقه يتناسب ولو بقدر قليل مع ذوقك ، فقد حان الوقت للانتقال إلى مصمم آخر.

تواصل بشكل فعال مع مصمم الديكور الخاص بك

على الرغم من أنك تثق في غرائز وخبرة المصمم الداخلي لخلق مساحة مثالية لك ، يجب أن تكون قادرًا على توصيل ما تريده في منزلك. إذا كان المصمم لا يجعلك سعيدًا باختياراته ، فأخبره بذلك!

سواء كان شيئًا مجردًا مثل اتجاه التصميم أو محددًا مثل لون الجدار ؛ يجب أن تشعر بالراحة في قدرتك على إيصال رغباتك إلى مصممك. قبل أن تختار مصممًا داخليًا ، قد ترغب في تجميع ملف يتكون من صور من مجلات تصاميم الغرف المفضلة ، وصور السفر الشخصية ، وقطع الأثاث ، والأقمشة ، والإضاءة ، وما إلى ذلك ، والتي تعبر عن جمالية التصميم لديك.

تعرف على ألوان الطلاء الداخلي من خلال زيارة مراكز الدهانات و الاحتفاظ بأكواد الألوان التي تريدها. وبالمثل ، قم بزيارة عدد قليل من متاجر الأثاث والتقط صورًا لقطع الأثاث التي تناسب رؤيتك التصميمية. وربما لن يضر التعرف على المصطلحات الهندسية ، حتى لا تتفاجأ عند التحدث مع مصممك.

لا تنسَ إجراء جرد لأثاثك الحالي وإكسسواراتك وتحديد القطع التي تريد دمجها في تصميمك الجديد.

 

لقد قدمت لك بعض الأساسيات - وأنت الآن جاهز للخروج والبحث عن مصمم داخلي. استمتع بها!
وسأقدم لك في مقال آخر أيضا ما هي الخطوات التي تتبعها مع المهندس الذي قمت باختياره حتى تصل معه إلى المكان الذي تحلم أن تعيش فيه بكل سهولة ، و إلى ذلك الحين يمكنك الإطلاع على هذة المقالات فإنها سوف تساعدك بشكل كبير بإذن الله...

خطوات و نصائح لتصميم ديكور البيت بالصور | ‏Home Design Decor Tips🏡🖼️

















author-img

Arch Amira Designs

Interior Design is the process of making a space inside beautiful and user friendly. It's the art of creating a flow through a space and a comfortabl… ------------------- تابعوني علي : الموقع الرسمي| SOON قناتي اليوتيوب | https://bit.ly/33byBCe صفحتي علي الفيس بوك | https://www.facebook.com/arch.amira.designs/ صفحتي علي الأنستجرام | https://www.instagram.com/arch.amira.designs/​
تعليقات
  • Abdul Karim Khan photo
    Abdul Karim Khan19 يونيو 2023 في 5:50 م

    أوصي بشدة بالاتحاد الأوروبي لأي شخص يحتاج إلى مساعدة أو قرض لأي عمل ؛ يرجى مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو WhatsAppهم على +393510709856. هم مقرضو القروض موثوقة وصادقة. تقدمت بطلب للحصول على قرض منهم وتم إرسال المبلغ لي. بعد وقت طويل من البحث عن مقرض قرض موثوق عبر الإنترنت ، تعرضت للخداع مرات عديدة ؛ لكن الاتحاد الأوروبي هو شركة إقراض قروض نزيهة وحقيقية ذات معدل فائدة جيد بدون رسوم تسجيل وغيرها. يرجى التقدم بطلب للحصول على قرض أو الاستثمار معهم على الفور ، ولا تنتظر حتى الغد .. أرسل رسالتك إلى وكيلهم عبر الإنترنت على WhatsApp على +393510709856 ، +393509828434.

    إرسال تعليقحذف التعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة