JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح في فن اختيار الإضاءة | الجزء الأول

 


 نصائح في فن اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الأول 


سبق و أن تحدثنا عن وحدات الإضاءة المختلفة و استخداماتها في الديكور بشكل عام ، ويمكنك الإطلاع على هذا المقال من هنا :

(( وحدات الاضاءة واستخداماتها في ديكور البيت بالصور |Lighting Fixture Types💡 )).


ولكن الكثير منا قد يغفل عن اختيار الوحدات المناسبة في المنزل و خاصة أثناء اختيار إضاءة كل غرفة أو فراغ داخل المنزل ، ومن الجدير بالذكر أن الاضاءة بشكل عام تلعب دورا رئيسيا وتعتبر عنصرا هاما من عناصر الديكور في المنزل و لهذا نقدم لكم بعض النصائح التي قد تساعدكم في توزيع وحدات الإضاءة المنزلية سواء كانت مباشرة مثل النجف أو مخفية cove lighting أو سبوتات ... تابعونا
 

الاضاءة

1- اختيار الإضاءة الموفرة للطاقة LED :

قد تكون هذة الأنواع من الإضاءة عالية في السعر مقارنة بغيرها من الأنواع العادية ، إلا إنها طويلة المدى و موفرة للكهرباء مما يعود عليك بالنفع و التوفير على المدى الطويل عند اختيار هذا النوع في إضاءة كل غرفة داخل المنزل ، وستجد أنها المناسبة تماما لما تريد.

2- اختيار لون إضاءة المناسب مع وظيفة المكان :

حتى وقت قريب كانت الألوان المتاحة في اختيار إضاءة كل غرفة في المنزل هي فقط الأبيض و الأصفر ، ولكن الآن فتتوفر العديد من درجات الألوان ، وهناك أنواع من الاضاءة متغيرة اللون ( من الأبيض إلى الأصفر ) ، وعلى الرغم من انتشار اللون الأبيض للإضاءة داخل المنزل لكن يفضل دراسة المساحة المطلوب إضاءتها جيدا و اختيار درجة اللون المناسبة لها .

 3- استخدام الإضاءة الطبيعية أيضا كعنصر ديكور للمنزل :

لابد من التفكير في استغلال الإضاءة الطبيعية للشمس أثناء ساعات النهار إذ إن هذا الضوء من المصادر المناسبة جدا لإضاءة المنزل نهارا وهذا يؤدي إلى ابتكار بعدا جديدا مشرقا من خلال واجهات الزجاج نهارا و تحويل المكان ليلا إلى بعد آخر أكثر دفئا.

4- لا تنجذب لتصاميم وحدات الإضاءة التي لا تؤدي المطلوب منها وهو إضاءة المنزل :

من الجدير بالذكر أن نشير إلى أنه كل مصممي وحدات الإضاءة و النجف بشكل خاص ليسوا بالضرورة متخصصين في مجال الإضاءة المنزلية ، فبعضهم يعتمد على كون النجفة ليست إلا منحوتة لزينة السقف ، في حين أن الإنارة المعمارية الأساسية تكون في الأسقف و الجدران معا ، فلا يقودك تصميم هذا النوع إلى اختيار أحد تلك المنحوتات لاستخدامه لأنه لن يعطيك النتيجة المطلوبة في الإضاءة بشكل جيد داخل المنزل .

5- الإستفادة من أشكال الظلال :

تعتبر ظلال الإضاءة  سلاح ذو حدين خاصة في اضاءة المنزل فكما تبدو رؤية ظلال على حدود السكين حين تستخدمها في تقطيع الأطعمة في المطبخ مزعجة ، وكما تشوش الظلال على العينين و هما تحاولان القراءة أو الكتابة إلا أنها يمكن أن تضفي على أماكن الإسترخاء مثل التراسات و غرف المعيشة و النوم جوا دافئا.


هذا كان الجزء الأول من نصائح  فن اختيار الإضاءة  ... و من خلال تنفيذ هذة النصائح البسيطة في مرحلة الإضاءة ستستطيع أن قادرا على اختيار الاضاءات المناسبة داخل كل غرف المنزل والحصول على الإضاءة الممتازة و المتناسبة مع الفراغات المختلفة.
نتمنى أن نكون قد استطعنا إفادتكم ... و انتظرونا في الجزء الثاني من النصائح والتي سنقوم بالتركيز فيها على اختيار أفضل إضاءات المنزل للفراغات المختلفة ...












author-img

Amira Khalaf

أستلهم مقالاتي من تقديري لجمال ما أقوم به في حياتي المهنية والعملية، فأنا مهندسة معمارية وشغوفة بمجال الديكور والتصميم الداخلي. أعشق صخب الحياة وهدوِئها، فأسافر وأقوم بالسباحة والغوص وأركب الخيل والدراجات ، كما اقضي وقتاً ممتعاً مع من أحب أو مع نفسي فأدللها بمزيج من التأمل والهدوء والراحة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة