JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح في اختيار الإضاءة | الجزء الثاني

 

 


 نصائح في اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الثاني 



يحتاج المنزل إلى إضاءة مميزة تزيد من جمالية الديكور و سبق أن تحدثنا عن نصائح أساسية عند اختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة في المنزل حتى تبرز أناقته و جمال ديكوراته ...
ويمكنك الإطلاع على هذا المقال من هنا :

(( نصائح في اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الأول )).


ونقدم لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من النصائح لفن اختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة ، وسنعمل على وضع خطة إضاءة تخدم الأغراض العملية لديكورات الإضاءة الحديثة و بطريقة مثالية 
... تابعونا
 


كيفية اختيار الإضاءة المناسبة

أنواع الإضاءة في المنزل :

لابد من استخدام أنواع مختلفة من الإضاءة ، فاختيار الإضاءة المناسبة  تعد عنصر رئيسي في الخطة التي نريد الوصول إليها ، وسنعرض بشكل إجمالي هذة الأنواع حتى نضع الخطوط الرئيسية ...

1- الاضاءة المحيطة :

وهي التي يتم الاعتماد عليها بشكل رئيسي في إنارة الفراغ و جعل كل شئ داخل الغرفة واضح و مرئي لكل الأفراد ، وتتمثل في الإنارات المثبتة على السقف أو الحائط .

2- الاضاءة المباشرة :

و هي التي يتم الاعتماد عليها في إبراز ديكور منطقة معينة داخل غرف المنزل مثل إظهار اللوحات الفنية أو الممتلكات المنزلية الثمينة أو تحديد الممرات أو تسليط الضوء على منظر طبيعي.

3- الاضاءة الغير مباشرة :


ويعتبر هذا النوع من عناصر الديكور الداخلي للمنزل الأساسية و التي تلعب دورا هاما في ابراز جمال الفراغ المتواجدة فيه داخل المنزل و تتمثل في وحدات الأباليك و بيوت النور المخفية في الجبسيوم بورد.

 

اختيار الإضاءة للمنزل :

 يرجع بالطبع اختيار اضاءة المنزل إلى ذوق الفرد و وجهة نظره الشخصية ، إلا أن هناك مقاييس محددة يجب مراعاتها كما تساعده أيضا على اختيار نوع الإضاءة المناسبة لكل غرف المنزل حسب استخداماتها و احتياجاتها المختلفة كالآتي :


- مدخل المنزل :
يمكن اختيار وحدة إضاءة محيطة أو اختيار بعض وحدات الأضاءة المباشرة كالاسبوتات و دعمها بشريط ليد ليترك طيف مميز على جدران مدخل المنزل.

- غرفة المعيشة :
حيث أنها تعتبر الغرفة المستخدمة طوال اليوم فيمكن اختيار جميع أنواع الإضاءات فيها ، خاصة إذا كانت غرفة معيشة رئيسية لجميع أفراد المنزل ، حيث يتم اختيار أحد مصادر الإضاءة الرئيسية في المنتصف و اختيار بعض الاسبوتات لإبراز الديكور أو بعض اللوحات الفنية و دعمها أيضا ببعض شرائط الليد سواء في السقف المعلق أو في ديكور الحائط.

- غرفة الطعام :
لأنها أكثر الغرف المنزلية بساطة من حيث التصميم و كذلك الإضاءة ، فكل ما يجب وضعه هو مصدر إضاءة رئيسي في منتصف الغرفة و فوق مركز طاولة الطعام فهو كفيل لإظهار جمال الغرفة.

- غرف النوم :
تحتاج غرف النوم في أي منزل إلى مصدر رئيسي و يمكن دعمها ببعض الاضاءات المباشرة و الغير مباشرة.

- المطبخ :
لاختيار الاضاءة المناسبة للمطبخ فمن الضروري توزيع المصابيح بحيث تصل الإنارة إلى جميع جوانب المطبخ خاصة إذا كان ذو مساحة كبيرة.


- الحمام :
بالإضافة إلى مصدر الإضاءة الرئيسي يمكن وضع إضاءة خفيفة فوق المرآة أو حوض الاستحمام ، ويمكن كذلك الاستعانة بشرائط الليد حول المرآة أو في السقف لتترك طيف خفيف على الحوائط.

- غرفة المكتب :
قد يكون في البيت غرفة مكتب ، وفي هذة الحالة يمكننا وضع مصباح رئيسي في المنتصف و وضع أحد المصابيح الطويلة في أحد الأركان ولابد من إضافة مصباح مكتبي على سطح المكتب.



و إلى هنا نكون قد وضعنا الخطة الأساسية في الإضاءة التي نحتاجها لإبراز أناقة و جمال ديكور المنزل وانتظرونا في المقال القادم لنوضح لكم أهم النقاط التي ستساعدكم في كيفية إختيار لون و تصميم مصابيح الإضاءة المناسبة في الديكور الداخلي .













author-img

Amira Khalaf

أستلهم مقالاتي من تقديري لجمال ما أقوم به في حياتي المهنية والعملية، فأنا مهندسة معمارية وشغوفة بمجال الديكور والتصميم الداخلي. أعشق صخب الحياة وهدوِئها، فأسافر وأقوم بالسباحة والغوص وأركب الخيل والدراجات ، كما اقضي وقتاً ممتعاً مع من أحب أو مع نفسي فأدللها بمزيج من التأمل والهدوء والراحة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة