JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح في اختيار الإضاءة | الجزء الثالث

 

 

 


 نصائح في اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الثالث 



يحتاج المنزل إلى إضاءة مميزة تزيد من جمالية الديكور و سبق أن تحدثنا عن نصائح أساسية عند اختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة في المنزل حتى تبرز أناقته و جمال ديكوراته ...
ويمكنك الإطلاع على هذا المقال من هنا :

(( نصائح في اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الأول )).

كما قدمنا مجموعة من النصائح لفن اختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة ، ويمكنك الإطلاع على هذا المقال من هنا :

(( نصائح في اختيار الإضاءة 🌞💡| الجزء الثاني )).

 و اليوم في هذا المقال سنتحدث عن اختيار مصباح الإضاءة المناسب لكل فراغ داخل المنزل ... تابعونا
 

فن الاضاءة3


1- اختيار مصباح الإضاءة المناسب :

لابد من البحث جيدا واختيار مصباح ذو مواصفات مناسبة تلبي احتياجات المكان من الإنارة كما يحقق اللمسة الجمالية المطلوبة للديكور عند وضع خطة لإضاءة المنزل ، وكما تتعدد أنواع الإنارة كما ذطرنا مسبقا فكذلك تتعدد أنواع مصابيح الإضاءة و تختلف في قوتها الكهربائية و كذلك الجهد و استهلاك الطاقة ، ونوضح فيما يلي كيفية اختيار مصباح الإضاءة المناسب.

2- تحديد حجم القاعدة للمصباح :


لابد من تحديد حجم و شكل القاعدة المعدنية له حتى نستطيع الحصول على إضاءة فعالة و آمنة ، وفي حالة انه كان هناك مصباح قديم يمكنك الإستعانة به حتى يكون مرجع عند شراء المصباح الجديد ، ولكن في حالة لم يكون متوفر القديم فيمكنك الاستعانة بعملة معدنية لتحديد قطر المصباح المناسب.

3- تحديد القوة الكهربائية و الجهد المناسب :

الجهد الكهربائي هو الطاقة التي تنقل الشحنات الكهربائية من خلال السلك المتواجد داخل المصباح و يتم حسابه بالفولت ، أما القوة الكهربائية فهي مقدار الطاقة التي يستهلكها المصباح و تقد بالوات.

و الذي يساعدك في اختيار قيم الجهد و الطاقة الكهربائية المناسبين هو ملصق التعليمات المتواجد على المصباح أو الوصلة مما يساعدك على اختيار المصباح المناسب ، و الجهد له ثلاث احتمالات و هي 12 أو 24 أو 120 فولت حيث إن المصابيح الداخلية تساوي 120 فولت ، أما المصابيح الخارجية فيكون جهدها 12 أو 24 فولت.

4- اختيار نوع المصباح :

يوجد بعض المميزات و المواصفات التي لابد من مراعاتها عند اختيار نوع المصباح المناسب ، و يفضل اختيار مصابيح الـ LED  الموفرة للطاقة حيث إنها تتميز بأنها متوفرة بالعديد من الألوان و الأشكال و يمكن أن تجدها بسهولة و أضف إلفى ذلك أنها ذات عمر طويل مقارنة بالأنواع الأخرى فالمصباح الواحد قد يعمل لمدة 10 إلى 20 سنة ، و يمكن أيضا استخدام مصباح  CFL للحصول على إضاءة متوهجة و أكثر بياضا و خذا النوع يستهلك طاقة أقل بنسبة 20 : 40% لإنتاج نفس إضاءة المصابيح المتوهجة الأخرى.

 

 

و إلى هنا نكون قد وضحنا لكم أهم النقاط التي ستساعدكم في كيفية إختيار لون و تصميم مصابيح الإضاءة المناسبة في الديكور الداخلي ، نتمنى أن نكون قد استطعنا إفادتكم ، انتظرونا في مقال جديد .














author-img

Amira Khalaf

أستلهم مقالاتي من تقديري لجمال ما أقوم به في حياتي المهنية والعملية، فأنا مهندسة معمارية وشغوفة بمجال الديكور والتصميم الداخلي. أعشق صخب الحياة وهدوِئها، فأسافر وأقوم بالسباحة والغوص وأركب الخيل والدراجات ، كما اقضي وقتاً ممتعاً مع من أحب أو مع نفسي فأدللها بمزيج من التأمل والهدوء والراحة!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة